ربط كاميرات مراقبة هيك فيجن بالجوال ببرنامج ivms-4500 من خلال الانترنت .

من خلال هذا الموضوع سيتم شرح طريقة ربط جهاز تسجيل DVR , NVR من النوع هيك فيجن Hikvision بالجوال عن طريق استخدام برنامج أو تطبيق Hik-Connect المقدم من شركة هيك فيجن لمشاهدة البث الحي لكاميرات المراقبة علي الجوال عن طريق الانترنت , حيث يتوجب توفير انترنت لجهاز التسجيل وتوافر انترنت بالجوال حتي تتمكن من الربط بين DVR , NVR والجوال ومشاهدة البث المباشر لكاميرات المراقبة علي جوالك من أي مكان بالعالم , وكذلك يمكنك من خلال الجوال تحريك الكاميرات وعمل تكبير وتصغير للصورة إن كانت كاميرات المراقبة تدعم تلك الخاصية .

- سيتم شرح طريقة الربط بين الكاميرات والجوال عن طريق خطوتين الأولي ستكون ضبط اعدادات الانترنت بجهاز تسجيل Hikvision , والخطوة الثانية تنزيل برنامج Hik-Connect واضافة كاميرات المراقبة لمشاهدة البث المباشر لكاميرات المراقبة .

الخطوة الأول : ضبط اعدادات DVR ,NVR

- ندخل الي القائمة الخاصة بجهاز التسجيل Menu وإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور , ثم إختيار تبويب Configuration



- إختار تبويب Network من القائمة اليسري , ثم قم بتحديد خيار Enable DHCP , واحذف العلامة من أمام خيار Enable DNS DHCP , وأضف 8.8.8.8 بخانة Preferred DNS Server , وأضف 8.8.4.4 بخانة Alternate DNS Server , ثم أخيرا قم بالضغط علي Apply , تابع الصورة .


- من التبويب بالأعلي قم بإختيار تبويب Platform Access , وفعلها عن طريق اختيار Enable .


- ستفتح معك نافذة جديدة , أكتب كود مكون من 6 أرقام أو حروف كحد أدني لتأكيد الدخول علي الكاميرات من خلال تطبيق Hik-Connect , وقم باختيار أنك موافق علي سياسة استخداك برنامج " هيك كونكت " , ثم اضغط OK , لاحظ أن في تلك الشاشة سيظهر QR Code الذي سيتم مسحه أو تصويرة للدخول علي الكاميرات في الخطوات القادمة عند استخداك برنامج Hik-Connet من الجوال .


- تأكد من حذف العلامة من أمام خيار " Enable Stream Encryption " , ثم Apply , تأكد من تحويل كلمة Offline إلي Online أمام خانة Status


- عند ظهور كلمة Online فأنت قد قمت بإنهاء خطوة جهاز تسجيل Hikvision , الآن سنبدأ في تثبيت برنامج أو تطبيق Hik-Connect علي الجوال وضبط إعداداته .

الخطوة الثانية : تثبيت برنامج ivms-4500 للجوال واضافة كاميرات المراقبة .

- من APP Store أو Google Play قم بالبحث عن برنامج IVMS-4500 وقم بتحميل التطبيق وفتحه .




- قم بإختيار القارة , ثم الدولة واضغط Enter .


- أولا نقوم بإنشاء حساب جديد علي برنامج IVMS-4500 , عن طريق الضغط علي علامة الخطوط الموجودة بيسار البرنامج ثم إختيار Not Logged in



- ثم اضغط Register Hik-Connect


- ادخل رقم جوالك أو الايميل , سيتم ارسال كود التفعيل قم باضافته , ولا تنسي الموافقة علي شروط استخدام البرنامج .


- من القائمة الموجودة بأقصي اليسار اختار منها " Devices " .


- اضغط علي علامة الزائد + علي اليمين .


- أفضل طريقة لإضافة جهاز تسجيل هيكفيجن لبرنامج ivms-4500 عن طريق تصوير كود QR لفعل ذلك اختار Scan QR Code .


- قم بتصوير QR Code من جهاز التسجيل dvr , nvr من تبويب NetWork واختيار Platform Access ,, تابع الصورة .


- مباشرة سيظهر البث المباشر لكاميرات المراقبة علي الصفحة الرئيسية لبرنامج ivms-4500 .

- ملحوظة : يمكنك استرجاع الأحداث القديمة لتصوير كاميرات المراقبة عن طريق اختيار " Remote Playback " من الصفحة الرئيسية للبرنامج عن طريق الضغط علي علامة الخطوط أقصي يسار البرنامج .

- من خلال الصفحة الرئيسية للتطبيق يمكنك اختيار عدد الكاميرات التي ترغب بمشاهدتها عن طريق الاختيار من الأرقام 4 و 8 و 16 .

- نسعد بتلقي استفساراتكم بالتعليقات .


تعليقات