شركة تركيب اطفاء الحريق هود المطابخ kitchen hood بالرياض

المطابخ من أكثر الأماكن المعرضة لحدوث حرائق وذلك لما تحتويه من زيوت وأفران وشوايات , وحيث أن تلك الحرائق تكون خطيرة جدا لأنه لا يصلح اطفاؤها بالماء ومن الممكن أن يقوم أحد الأشخاص المتواجدين بالمكان بنية حسنة اطفاؤها بالماء مما يزيد من انتشارها, لذلك اشترط الدفاع المدني تركيب نظام اطفاء بالغاز للمطابخ وهو عبارة عن فوهات متصلة باسطوانة غاز عن طريق أنابيب , يتم تركيب فوهات أو رشاشات الغاز أعلي الهود أو مخرج الدخان لمنطقة الشوي المتواجد بها الفحم أو النار , وأيضا أعلي أواني زيت القلي والأفران , وعند حدوث حريق ونشوب النيرات يتم خروج الغاز من الرشاشات واخماد الحريق .

سواء كنت تنشئ أو تقوم بصيانة مطبخك التجاري , فإن شركة " دوائر " لأنظمة الأمن والسلامة تقوم بتصميم وتنفيذ وتركيب والحصول علي التراخيص الخاصة بنظام إطفاء الحريق بالمطابخ kitchen hood .

يمكنك التواصل : 0582300478

اطفاء هود المطبخ
نظام اطفاء هود المطابخ بالغاز

ما هي الأماكن التي يتم تركيب نظام مكافحة حريق المطابخ ؟؟
- نظام اطفاء المطابخ بالغاز مخصص للمطابخ بشكل عام سواء كانت في المطاعم أو المباني السكنية فمما لا شك فيه أن تكلفة تركيب نظام اطفاء المطابخ سيكون أقل من تكلفة إصلاح الأضرار الناتجة عن الحرائق والدخان بالمطبخ .

أين يتم تركيب رشاشات الغاز في المطبخ ؟؟
يتم تركيب الفوهات أو رشاشات الغاز " المواد الكيميائية الرطبة " أعلي أدوات المطبخ المعرض نشوب حريق بها مثل أواني القلي والأفران وشعلات الغاز , بمعني أنه يتم تركيب هذه الفتحات في الهود " مخرج الدخان kitchen hood exhaust " .

كيف يعمل نظام اطفاء هود المطابخ ؟؟
يعمل النظام تلقائيا بمجرد حدوث حريق فإنه يفتح فوهة المادة الكيميائية الرطبة والتي بدورها تتم فصل الأكسجين من مكان الحريق مما يؤدي الي اطفاء النيران وتشغيل مراوح سحب الدخان exhaust تلقائيا لشفط الدخان الناتج من الحريق , كما يقوم النظام تلقائيا بغلق صمام الغاز لفصل الغاز عن مكان الحريق , علما بأن نظام إخماد الحريق للمطابخ عند الاستشعار بالنيران لا يقوم بفتح جميع الرشاشات ولكن فقط الرشاشات التي تستشعر النيران , لذلك فإنه لن يفسد جميع الطعام المتواجد بالمطبخ فقط الطعام المحروق من النيران , كما أنه يوجد نقطة استدعاء يدوية للضغط عليها من قبل الأشخاص في حالة اكتشاف حريق لم يستشعر به النظام أتوماتيكيا لفتح رشاشات الغاز يدويا .

شاهد الفيديو التالي للتعرف أكثر عن طريقة عمل وتركيب نظام مكافحة حرائق المطبخ .





هل المواد التي يتم استخدامها بنظام اطفاء الحريق بالمطابخ مضرة للانسان ؟؟
معظم المواد الكيميائية الرطبة المستخدمة في أنطمة kitchen hood هي مواد نظيفة غير ضارة بالانسان ولا تترك خلفها أثار ضارة علي الانسان أو الطعام بمطبخك .

كيف يمكنني فحص ومراقبة نظام kitchen hood الخاص بي ؟؟
- تأكد من عدم انسداد فوهات الرشاشات 
- تأكد من أن المواسير مشدودة بشكل جيد
- راجع ضغط اسطوانة المواد الكيميائية الرطبة وتأكد من أن الضغط بها مرتفع .
- تأكد من انقطاع الغاز والكهرباء عند تنشيط نظام اطفاء المطبخ .
في حال وجود اي ملاحظة بنظام اخماد حريق المطابخ kitchen hood قم بالاتصال بشركة الصيانة فورا .
- عند تفريغ اسطوانة الغاز بعد نشوب حريق لا تترد بالاتصال بنا لاستبدال الاسطوانة أو اعادة ملئها واسترجاع نظام الاطفاء لحالته الطبيعية .

- قم بإختيار شركة دوائر لأنظمة الأمن والسلامة فنحن متخصصون ومعتمدون من الدفاع المدنتي في تركيب وصيانة وتصميم أنظمة مكافحة الحريق بالمطابخ Kitchen Hood Suppression 

تواصل معنا : 0582300478

نظام اطفاء الهود ونظام اطفاء حرائق المطابخ
شركة تركيب اطفاء حريق المطبخ بالرياض
شركة دوائر لأنظمة الأمن والسلامة تركيب اطفاء حريق المطابخ في الرياض والخرج والقصيم
مكافحة الحريق للمطابخ تركيب وصيانة
تنفيذ أنظمة مكافحة الحريق للمطابخ بمدينة الرياض
تعليقات