ما هو أفضل نوع هارد ديسك لاستخدامه مع كاميرات المراقبة Hard Disk For DVR

أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة تعمل علي تخزين الفيديوهات المنقولة من كاميرات المراقبة علي الهارد ديسك لمدة 24 ساعة في اليوم وعلي مدار الأسبوع ولا تتوقف , لذلك من المهم جدا إختيار هارد ديسك يتحمل تخزين تلك البيانات في هذه المدة بدون توقف .

يوجد العديد من أنواع الهارد ديسك وكذلك يوجد ألوان مختلفة منه فيوجد الاسود , الأحمر , الأزرق , الذهبي , الأخضر و البنفسجي .

  • لكل لون من هذه الألوان استخدامه , ولكن عند إختيار هارد ديسك لتركيبه لجهاز تسجيل كاميرات المراقبة DVR أو NVR فاللون المناسب هو اللون البنفسجي لأنه يتحمل تخزين بيانات كثيرة لمدة طويلة بلا توقف ولكن الألوان الأخري يتم استخدامها مع أجهزة الحاسب حيث تعمل لبعض الوقت وتتوقف ثم تعاود العمل مرة أخري , ولا تصلح مع أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة .

تابع الصورة التالية : وهي مقارنة بين الهارد ديسك الأحمر والبنفسجي , نلاحظ تفوق الهارد ديسك البنفسجي علي الأحمر مع DVR 32 Channels , ولكن إن كان جهاز التسجيل يحتوي علي أقل من 16 كاميرة مراقبة فإن الأداء تقريبا يكون متساوي مع تفوق بسيط للهارد البنفسجي .

هارد ديسك اللون البنفسجي يتفوق عن باقي الألوان
* لذلك عند إختيارك هارد ديسك لكاميرات المراقبة إحرص علي إختيار اللون البنفسجي .
* أفضل براند لهارد ديسك هو Western Digital , لإضافته ل dvr أو nvr الخاص بكاميرات المراقبة , ستجده متوفر بالسوق السعودي وعلامته WD .

تعليقات