طريقة توصيل الشاشة بجهاز DVR لمسافات طويلة

أحيانا يكون جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة علي مسافة بعيدة من شاشة العرض , ونريد توصيلهم بدون فقد في اشارة الفيديو , في هذا الموضوع سيتم شرح طريقة توصيل الشاشة بجهاز تسجيل الكاميرات سواء كان DVR أو NVR لمسافات طويلة .

يتم ربط DVR بالشاشة عن طريق كابل VGA أو كابل HDMI ولكن المسافة المسموح بها بتمديد الكابلات يجب أن لا تزيد عن 25 متر , ولكن في حالة زيادة تلك المسافة عن المسموح بها كيف يمكنني نقل الاشارة ؟؟

أولا : إذا كان الكابل المستخدم HDMI .

سيتم إستخدام HDMI Extender وهو عبارة عن قطعتين مرسل ومستقبل " Transmitter , Receiver " ويتم التوصيل بينهم بإستخدام كابل نت Cat 6 Cable .

خطوات التوصيل :-

1 - قم بتوصيل كابل HDMI الخارج من جهاز التسجيل ( DVR , NVR ) بالمرسل Transmitter , وكابل HDMI المتصل بالشاشة بالمستقبل Receiver


2 - إستخدم كابل UTP Cat6 للتوصيل بين جزئي HDMI Extender المرسل والمستقبل .

3- الخطوة الأخيرة هي توصيل الباور 12 فولت للجهاز عن طريق أدابتر يأتي معه .

ثانيا : إذا كان الكابل المستخدم VGA .

- نفس الخطوات التي تم ذكرها في تمديد كابل HDMI سيتم تطبيقها في كابل VGA ولكن سيتم إستخدام جهاز يسمي VGA Extender يتم التوصيل بين المرسل والمستقبل بكابل نت Cat 5 , 5e , 6 , 6e وطبعا بين جهاز DVR والمرسل بكابل شاشة VGA وبين الشاشة والمستقبل بكابل VGA , وفي الأخير يتم توصيل الباور للمرسل والمستقبل .


وبذلك يتم التوصيل بين جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة وشاشة العرض لمسافة طويلة تزيد عن 100 متر سواء كان الكابل المستخدم لنقل الإشارة HDMI أو VGA .
تعليقات