اضافة مايك لتسجيل الصوت لجهاز DVR لكاميرات المراقبة .

كاميرات المراقبة معظمها يقوم بنقل الفيديو ولا تقوم بنقل الصوت , ولكن يمكنك تسجيل الفيديو صوت وصورة عن طريق اضافة ميكروفون وتوصيله لجهاز التسجيل DVR , سنقوم بشرح خطوات توصيل المايك بجهاز التسجيل بخطوات بسيطة .

طبعا جهاز التسجيل DVR يأتي به منفذ أو بورت Audio In يتم توصيل المايكات به وبورت Audio Out لتوصيل السماعات 

- لمعرفة مكونات الـ DVR يمكنك متابعة الموضوع 


مداخل الصوت بجهاز التسجيل

كل DVR يأتي معه منافذ لتسجيل الصوت لا تقل عن 4 منافذ يتم ترقيمهم من 1 : 4 والترقيم هذا يعني بأن البورت رقم 1 سيخرج الصوت مع الكاميرا رقم 1 التي تم توصيلها في بورت Video In 1 , وكذلك بورت رقم 2 في الصوت سيخرح مع كاميرة رقم 2 في القناة أو Channel رقم 2 وهكذاااا مع باقي المنافذ أو البورتات .


- سنحتاج إلي مايك ليتم توصيله بجهاز التسجيل , والمايك يأتي بمنفذين الأول للباور يتم توصيل جهد 12 فولت والثاني بورت الداتا يتم توصيله ببورت ال Audio In بجهاز التسجيل مثل الكاميرا تماما , يتم توصيل الباور للمايك عن طريق أدابتر 12 فولت , 1 أمبير .

مايك لتوصيله بجهاز التسجيل
- الكابل الذي سيتم استخدامه للتوصيل بين المايك والـ DVR هو كابل RCA 3*3 وهو كابل الصوت المستخدم مع الريسيفر وهو مشهور جدا ومتوفر بأطوال مختلفة .

كابل ار سي اي

- يتم توصيل أحد أطراف كابل أر سي أي بمنفذ الصوت بالمايك والطرف الثاني بأحد منافذ Audio In بجهاز التسجيل DVR
بعد توصيل كابل الصوت يتم توصيل الباور للمايك عن طريق أدابتر أو باور سبلاي 12 فولت .

- بعد توصيل المايك سيظهر علي القناة التي تم توصيل المايك بها علامة السماعة في شاشة العرض يمكنك الضغط عليها لتفعيلها أو الضغط مرة أخري لكتم الصوت , وبذلك يتم تسجيل الصوت مع الصورة بجهاز التسجيل الـ DVR  .

تعليقات