شرح برنامج IVMS-4200 لإدارة كاميرات مراقبة وأجهزة وسرفيرات هيكفيجين عن طريق الانترنت .

برنامج IVMS 4200 برنامج يمكنك من ربط أكثر من جهاز DVR و NVR ومتابعتهم ومراقبتهم من مكان واحد , وهو برنامج خاص بأجهرة ماركة هيكفيجين HIKVISION فإن كان لك أكثر من فرع لشركتك وتريد مراقبة جميع الفروع من مكان واحد وليكن الفرع الرئيسي فهذا البرنامج يتيح لك هذه الخاصية , برنامج IVMS 4200 يأتي بنسختين نسخة لتسطيبه علي جهاز الكمبيوتر يعمل علي بيئة ويندوز وماك ونسخة أخري تعمل علي الجوال اندرويد والأيفون , بالنسبة لأبليكيشن IVMS 2400 يمكنك تحميله من الجوال من Google Play أو App Store , ولكن في موضوعنا اليوم سيتم الشرح علي نسخة الويندوز لتثبيتها علي جهاز الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب لمتابعة كاميرات المراقبة وأجهزة التسجيل الموجودة بجميع فروع شركتك أو مشروعك .



مساحة البرنامج : 215 ميجا
وافق علي الاتفاقية والشروط عن طريق الضغط علي خيار Agree with these Terms وسيبدأ التحميل

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لشركة HIKVISION من خلال الرابط التالي :-


- بعد تحميل البرنامج , قم بفك الضغط وإفتح برنامج IVMS من الأيقونة الخاصة به .



ملحوظة : برنامج IVMS4200 يأخذ بعض الوقت عند التثبيت علي الجهاز .

- عند فتح البرنامج للمرة الأولي سيطلب منك إنشاء حساب , قم بكتابة اسم مستخدم وكلمة مرور قوية .
هذا الحساب الذي ستقوم بإنشاؤه من اسم مستخدم وكلمة مرور هو خاص ببرنامج IVMS 2400 الخاص بأجهزة الكمبيوتر , ولا يعمل علي الأبليكيشن علي الجوال .


- بعد التسجيل بالبرنامج سيفتح معك الواجهة الرئيسية , قم بإختيار الأيقونات التي تريد تثبيتها في واجهة البرنامج .



لإضافة أجهزة تسجيل وحذفها والتعديل عليها وإنشاء جروبات , إضغط " Device Management " .


إذا كان يوجد dvr أو nvr في الشبكة المحلية ستظهر اسمها والاي بي بجدول في الأسف في خانة Online Device وكذلك عددهم 


يوجد طريقتين لإضافة أجهزة التسجيل الـ dvr أو nvr

الأولي : إذا قرأ البرنامج الأي بي الخاص بال dvr أو ال nvr في جدول Online Device , فبسهولة قم بتحديده ثم اضغط علي خيار Add To Client

- قم بتسمية جهاز التسجيل بأي إسم , ادخل اسم مستخدم وكلمة مرور في حالة الرغبة , بالنسبة ل Address , Port سيقرأهم تلقائي اذا كانوا في نفس الشبكة المحلية .

- الخيار في الأعلي " Add Ofline Devie " عند إختيارها معناها قم بإضافة هذا الجهاز وعند توفر شبكة قم بإضافته وتشغيله أون لاين .


الثانية : نفترض أن الجهاز الذي أريد أن أضيفه ببرنامج IVMS4200 غير متواجد في الشبكة المحلية , سنضغط علي خيار " Add " , ثم نختار خيار IP/Domain

- قم بإدخال الأي بي الخاص بجهاز dvr أو nvr ثم البورت الخاص بشركة هيكفيجين وهو 8000 واسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التسجيل , ثم إضغط علي Add

- في حالة إدخال البيانات صحيحة سيتم إضافة الجهاز وتظهر رسالة Importing Succeeded 


سنقوم بشرح خيارات Adding Mode


1 - IP/Domain : تم شرحه سابقا وهو في حالة الرغبة بإضافة جهاز تسجيل من هيكفيجين بالاي بي واسم المستخدم والباسورد الخاص به

2 - IP Segment : المقصود بها أن تضيف مجموعة من الأجهزة تبدأ بالأي بي الأول وتنتهي بلاأي بي الأخير مع اسم مستخدم وباسورد مباشرة سيقوم بإضافة جميع الأجهزة الموجودة بين الأي بي الأول والأخير .

3 - Hik Connect Domain :لو عندك حساب علي hik connect سيتم استيراد الأجهزة الموجدودة عليه .

4 - IP Server : لإضافة سيرفر خاص بالتخزين Storage

5 - HIDDNS : عبارة عن سيرفر خاص بشركة هيكفيجين يعطيك أسماء مجانية لأجهزة هيكفيجين تستطيع من خلاله الوصول من بعد لهذه الأجهزة .

6 - Serial Port : إذا رغبت بالتحكم بالأجهزة الخاصة بك عن طريق السيريال بورت , وليس كل ال  dvrs موجود بها تلك الخاصية .

- الآن بعد إضافة الجهاز للبرنامج , يمكنك الذهاب الي Main View لمشاهدة البث المباشر لكاميرات المراقبة الموجودة علي جهاز التسجيل , ويمكنك التحكم بعدد الكاميرات المعروضة علي الشاشة من 1 : 16 قناة .


- إذا رغبت في استعراض الملفات الموجودة علي الدي في ار أو الان في ار يمكنك الذهاب إلي Control Panel وإختيار خيار Remote Playback , ومن ثم أحدد الكاميرا التي أريد إستعراض فيديو تم تخزينه بها في حال كان جهاز التسجيل يحتوي علي هارد ديسك , يمكنك تحديد الوقت والتاريخ الذي ترغب في مشاهدة الأحداث به .

وبذلك لو عندك عدد كبير من كاميرات المراقبة يمكنك اضافة أكثر من جهاز تسجيل وربطهم مع بعض عن طريق برنامج ivms4200 الخاص بكاميرات هيكفيجين وإدارتهم ومتابعة البث المباشر لأي كاميرا تم ربطها بجهاز تسجيل موجود علي الانترنت , وكذلك متابعة السيرفيرات ومشاهدة الأحداث السابقة بتحديد الوقت والتاريخ الخاص بها .

ولنا موضوع أخر لشرح باقي القوائم الخاصة ببرنامج IVMS4200 الخاص بشركة هيكفيجين قريبااا .

تعليقات