ما هي شهادة انجاز كاميرات المراقبة لوزارة الداخلية الشرطة injaz ؟

ما هي شهادة انجاز الخاصة بوزارة الداخلية والدفاع المدني وطريقة تقديمها لإدارة الضبط الاداري ؟

- وزارة الداخلية والدفاع المدني من ضمن شروطهم لإستخراج الرخصة هو تركيب كاميرات مراقبة للقطاع الخاص سواء كان محل تجاري أو شركة أو مؤسسة خاصة , وتأتي أهمية استخراج شهادة انجاز بعد تركيب كاميرات المراقبة لكي تضمن بعد ذلك تعويضك من خلال شركة التأمين في حالة حدوث سرقة أو حريق لا قدر الله , لذلك إشترطت وزارة الداخلية " الشرطة " وكذلك الدفاع المدني تركيب كاميرات مراقبة بشروط ومواصفات معينة وتتولي إدارة الضبط الإداري للمنطقة المقام بها المنشأة متابعة تركيب تلك الكاميرات والتأكد من جودتها ومطابقتها للشروط الفنية لإصدار شهادة إنجاز , للتقدم بعد ذلك للدفاع المدني للحصول علي ترخيص الدفاع المدني لمنشأتك .

- ما هي شروط الضبط الإداري لإصدار شهادة انجاز ؟

- وضع الضبط الإداري شروط وأوراق لابد من توفرها وتقديمها للحصول علي شهادة انجاز وذلك بعد الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة للمُنشأة المطلوب استخراج شهادة انجاز لها وهي كالتالي :-

1 - خطاب موجه إلي مدير إدارة الضبط الاداري بأقرب فرع للمنشأة , ويتم اصدار هذا الخطاب من الشركة أو المؤسسة المطلوب استخراج شهادة انجاز لها ويكون بالصيغة التالية :

سعادة مدير إدارة الضبط الإداري                حفظه الله ,

* نتقدم نحن شركة / مؤسسة ......... سجل تجاري رقم ......... أننا قمنا بتركيب نظام كاميرات المراقبة حسب طلب الدفاع المدني / البلدية .
الحي : ........... , الشارع : ............

مع توقيع ذلك الخطاب وختمه بختم المؤسسة أو الشركة .

2 - صورة من السجل التجاري للمنشأة المراد استخراج شهادة انجاز لها .

3- تفويض للشخص الذي سيقوم بتقديم تلك الأوراق واستلام الشهادة " ويشترط أن يكون سعودي الجنسية " أو وكالة شرعية له .

4 - مشهد صيانة لنظام كاميرات المراقبة من الشركة أو المؤسسة التي قامت بتركيب النظام , وفاتورة تركيب الكاميرات مختومة بختم المؤسسة التي قامت بتركيب نظام المراقبة وتكون طبعا معتمدة من الدفاع المدني ووزارة الداخلية .

5 - تعهد وإقرار من الشركة / المؤسسة المنفذة لأعمال كاميرات المراقبة مختوم وموقع ومقدم إلي سعادة مدير ادارة الضبط الاداري ويكون الاقرار بتلك الصيغة :

سعادة مدير إدارة الضبط الإداري                حفظه الله ,

* نتعهد نحن شركة / مؤسسة .......... بتفعيل وتركيب نظام كاميرات المراقبة لمنشأة ......... بحي ........ شارع ........ وعدد تلك الكاميرات " ...." خارجية , " ...." داخلية , ويتم ختمه بختم المؤسسة المُنفذة .

6 - رسم كروكي واضح للمُنشأة  " يمكنك طباعة موقع المُنشأة من خرائط جوجل " .

7 - صورة كاميرات المراقبة بعد تركيبها .

8 - رقم جوال صاحب المُنشأة .


- يمكنك الاتصال بشركة " دوائر لنظم المراقبة " لتركيب نظام المراقبة والحصول علي شهادة انجاز 

* حيث أننا معتمدون لدي الأمن العام والضبط الإداري علي الجوال 

0582300478


شروط اصدار شهادة انجاز من وزارة الداخلية
شروط اصدار شهادة انجاز من وزارة الداخلية .

 س : هل يشترط تركيب كاميرات مراقبة خارجية ؟

ج : نعم , اشترط الأمن العام أماكن ومواصفات كاميرات المراقبة وتختلف من منشأة إلي أخري , قم بتحميل ذلك الملف وبه شروط الأمن العام لمواصفات وأماكن تركيب كاميرات المراقبة لمختلف المنشآت سواء مستوصفات أو فنادق أو محلات تجارية .

يمكنك تحميل ملف الشروط الفنية لنظام المراقبة التليفزيونية من هنـــاااااااا
ويمكنك تحميل ملف شروط وزارة الداخلية لكاميرات المراقبة للأنشظة التجارية من هنــااااااا

س : أنا عندي نظام كاميرات مراقبة بالفعل بالمحل وأريد أن أحصل علي ترخيص وزارة الداخلية وشهادة انجاز , ماذا أفعل ؟

ج : يمكنك الذهاب إلي أي مؤسسة متخصصة بأنظمة كاميرات المراقبة لمراجعة النظام وإعطاءك شهادة بأن كاميرات المراقبة متوافقة مع المواصفات وتعمل بشكل جيد وتكون مختومة .

س : هل لابد من وجود فاتورة تركيب لكاميرات المراقبة , لأني قمت بتركيبها سابقا وليس لدي فاتورة , ماذا أفعل ؟

ج : تعاقد مع أي مؤسسة لتركيب كاميرات المراقبة تكون معتمدة من وزارة الداخلية لإعطاءك مشهد صيانة لكاميرات المراقبة وخطاب يفيد بأن الكاميرات تعمل بشكل جيد ومصدقة منهم , واذهب بها للضبط الاداري مع الأوراق المطلوبة الأخري .

س : هل أذهب الي الضبط الإداري قبل تركيب كاميرات المراقبة أم بعدها ؟

ج : بعد تركيب نظام المراقبة قم بتحضير الأوراق وشهادة انتهاء الأعمال من المؤسسة التي قامت بتركيب نظام كاميرات المراقبة واذهب بها إلي منطقة الضبط الاداري .

س : هل كاميرات المراقبة مهمة لي عند تركيبها في المحل أو المنشأة ؟

ج : بالطبع كاميرات المراقبة مهمة جدا وذلك لتخويف أي فرد تسول له نفسه بعمل شئ يخالف القانون , وتقوم بتسهيل مهمة الشرطة بالقبض علي المجرمين , وتضمن لك حقك من شركة التأمين .

س : ما علاقة موقع سلامة بشهادة انجاز ؟

ج : عند استخراج شهادة الدفاع المدني من موقع سلامة من ضمن الأوراق المطلوبة هي السجل التجاري للمنشأة وكذلك شهادة إنجاز من الضبط الاداري بوزارة الداخلية " الشرطة " حتي تكتمل جميع المستندات والحصول علي ترخيص الدفاع المدني .

نسعد بتلقي اسئلتكم واستفساراتكم في التعليقات .

تعليقات